أبرزها خل التفاح: تعرف على أهم الطرق لعلاج حب الشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حب الشباب من المشكلات المزعجة التي يعاني منها الأشخاص خلال فترة المراهقة مما يستوجب اتباع طرق سليمة للحفاظ على عدم ظهور أي مضاعفات مزعجة أو بقاء آثار جلدية.

اليك فى هذا الصدد أبرز الطرق الطبيعية التي تعالج حب الشباب.

خل التفاح
يتميز خل التفاح باحتوائه على حمض الستريك واللاكتيك وأكسيد الزنك، مما يجعله رائع في السيطرة على حب الشباب دون ترك أي آثار جلدية وذلك عن طريق الاستعمال الموضعي بواسطة قطنة موضع حب الشباب بالتحديد أو تخفيف خل التفاح بالماء ثم استعماله على البشرة وتركه لمدة لا تزيد عن 5 ثواني ثم شطفه بالماء الفاتر لتجنب تهيج الجلد.

الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ومادة البوليفينول المسؤولة عن محاربة البكتيريا، وبالتالي فهو يساهم في علاج حب الشباب سواء تم تناوله أو تم وضع أكياس الشاي الأخضر على حب الشباب أو استعمال الكريمات والمنتجات الغنية بمستخلص الشاي الأخضر.

جل الصبار
يعرف جل الصبار باحتوائه على حمض الساليسيليك والكبريت وجميعها يستخدم في علاج حب الشباب، وبالتالي يفضل خلط جل الصبار بزيت شجرة الشاي أو كريم التريتينوين وذلك للحصول على نتائج أفضل وسرعة الشفاء.

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو أكثر العلاجات الطبيعية في السيطرة على حب الشباب باعتباره مضاد حيوي موضعي أو فموي يحارب البكتيريا ولكن يجب الحرص جيدًا على استخدامه في صورته الخام، وذلك لأنه قد يتسبب في الجفاف أو تهيج الجلد.

العسل والقرفة
مزيج العسل والقرفة له تأثيرات قوية مضادة للبكتيريا والجراثيم التي قد تكون حب الشباب، ويعتبر هذا الخليط هو الأفضل على الإطلاق ولا يسبب أي آثار جانبية إلى جانب ذلك فهو يساعد على ترطيب الجلد ونظافته من أي ملوثات.